سياسة

إردوغان: عدد العائدين إلى سوريا سيزداد بتقدم الاتصالات مع دمشق

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، إنّ “عدد اللاجئين السوريين العائدين إلى بلدهم سيتزايد كلّما آتت الاتصالات التي تجريها أنقرة مع كل من موسكو ودمشق ثمارها”.

وأضاف إردوغان في كلمة ألقاها، خلال المؤتمر الدولي لأمناء المظالم الذي عقد في المجمع الرئاسي التركي في العاصمة أنقرة، أنّه “عاد حتى اليوم نحو 500 ألف لاجئ سوري إلى الأماكن التي حوّلت إلى مناطق آمنة”.

وشهدت العلاقات السورية التركية تطوراً ملحوظاً في الآونة الأخيرة، إذ عُقد لقاء ثلاثي نهاية العام الماضي، جمع وزراء دفاع روسيا وتركيا وسوريا، في موسكو، بحث خلاله المجتمعون سبل حلّ الأزمة السورية ومشكلة اللاجئين، والجهود المشتركة لمحاربة الإرهاب في سوريا.

وكان الرئيس التركي، أكّد أن “وزيري الخارجية في تركيا وسوريا سوف يجتمعان، وبحسب سير تلك المحادثات سوف يتحدد مصير عقد اجتماع بينه وبين نظيره السوري بشار الأسد”.

وتناولت وسائل إعلام سورية التقارير بشأن عقد لقاء مرتقب بين وزيري الخارجية السوري والتركي، الأربعاء المقبل، في موسكو.

ونقلت صحيفة “الوطن” السورية، عن مصادر وصفتها بـ”المتابعة” قولها إنه “لا يوجد حتى الآن مواعيد محددة لعقد لقاء بين وزيري خارجية سوريا وتركيا”.

من جهتها، أفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء، نقلاً عن مصادر تركية، بإمكانية عقد اجتماع بين وزير الخارجية التركي ونظيره السوري في موسكو، بحضور وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى